السبت 28 أكتوبر 2023 | 01:06 م

لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب تعقد 5 اجتماعات لمناقشة قضايا تهم القطاع

النائب محمد كمال مرعى النائب محمد كمال مرعى
شارك الان

تعتزم لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعى، عقد 5 اجتماعات خلال الأسبوع المقبل. تهدف هذه الاجتماعات إلى مناقشة عدد من القضايا والقوانين المتعلقة بالقطاع.

في الاجتماع الأول المقرر عقده يوم الأحد المقبل، سيتم استعراض الإجراءات والتسهيلات التي اتخذتها الحكومة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. يأتي ذلك في سياق محاولة التيسير على أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة في ظل الأزمة الاقتصادية والتحديات الراهنة.

ويعكف الاجتماع الثاني على عرض رؤية وخطة عمل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى استعراض التقدم المحقق ومدى التعاون مع الجهات ذات الصلة.

أما الاجتماعات اللاحقة، فستتناول مناقشة الإجراءات التي اتخذتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية لتيسير الاستثمار وحل المشكلات المتعلقة بطرح الأراضي للاستثمار. تأتي هذه الخطوات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

أخيرًا، ستختم اللجنة اجتماعاتها بمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة لتعديل بعض أحكام قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. هذا التعديل يأتي في سياق تطوير الإطار التشريعي لدعم وتعزيز القطاع.